حقيقة "خروج الدم من الأرض" بجانب الكعبة

ما حقيقة "خروج الدم من الأرض" بجانب الكعبة، تعرف على حقيقة فيديو ظهور الدم في الكعبة في الحرم المكي.
حقيقة خروج الدم من الأرض بجانب الكعبة

ذهب بعض النشطاء إلى القول إنّ هذا الفيديو يظهر “خروج الدم من الأرض بالحرم في ذكرى مولد الإمام علي بن أبي طالب”، فيما قال آخرون إنه “في ذكرى مقتل ابنه الحسين حفيد النبي محمد، في حربه ضد الأمويين”.

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو يظهر دما في الحرم المكي بجوار الكعبة، مُدّعين أنها "ظاهرة عجيبة تحدث بالتزامن مع مناسبات معينة في التاريخ الإسلامي".

لكن هذا الفيديو في الحقيقة يصور دم شخص أصيب خلال تدافع في الحج عام 2017، بحسب وكالة "فرانس برس".

إقرأ أيضاً: إيلون ماسك في طريقه للإستحواذ على تويتر بشكل كامل.

ويظهر الفيديو بقعة من الدم على الأرض في الحرم المكي بجوار الكعبة، ويتجمع حولها عدد من الحجاج أو المعتمرين وعناصر الأمن.

وكثيرا ما يحصل ازدحام كبير وتدافع للوصول إلى الحجر الأسود، علما أن لمسه أو تقبيله ليس من فرائض الحج.

وإثر ذلك، أمكن العثور على مقطع يصور الحادث نفسه، ويظهر واضحا أن المقطع منشور في 2017، وملتقط في المكان نفسه قرب الحجر الأسود.

حقيقة فيديو خروج الدم من الأرض قرب الكعبة

ما أن أثار الفيديو جدلاً وتفاعلاً، حتى تبين أنه في الحقيقة يصور دم شخص كان قد أصيب خلال تدافع في الحج عام 2017، بحسب ما نقلته “فرانس برس”.

ويظهر الشريط المصور بقعة من الدم على الأرض في الحرم المكي بجوار الكعبة، كما يشاهد أيضاً تجمع عدد من الحجاج “أو المعتمرين” وعناصر من الأمن حوله.

ذهب بعض النشطاء إلى القول إنّ هذا الفيديو يظهر “خروج الدم من الأرض بالحرم في ذكرى مولد الإمام علي بن أبي طالب”، فيما قال آخرون إنه “في ذكرى مقتل ابنه الحسين حفيد النبي محمد، في حربه ضد الأمويين”.

المصدر: "أ ف ب"

أحمد العقاد

باحث وكاتب ومدوّن على الإنترنت منذ أكثر من 18 سنة، ماجستير أدب إنجليزي، أهتم بنشر العلوم والمعرفة والحقائق ودحض الأباطيل والخرافات والنظريات اللامعقولة، أقبل النقد بصدر رحب وأحترم وجهات النظر وأحرص على ذكر المصادر في مقالاتي ومنشوراتي والتي قد تحتمل الخطأ.

إرسال تعليق

"سنسعد بإستقبال وقراءة تعليقاتكم و ملاحظاتكم أو نقدكم حول المقال أعلاه، وسنعمل على الرد عليها والنقاش حولها لتحقيق الفائدة المرجوة."

المقال التالي المقال السابق